الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

تعب الفؤاد ،،، بقلم محمد حليمة ،،، مجلة كلام من القلب

تعب الفؤاد ولم يعد يرتاح
جرحاً يطيب فيستجد جراح

ما هذه الدنيا  تدور بأهلها 
تهنأ وما  تاحت لنا الأفراح 

لله إلفاً قد فقدنا بعدهم
معنى الحياة وضجة الأرواح

تهنا وما زلنا نذاكر عهدهم
والعهد يبقى عطره فواح

هم من سقوني من كؤوس الحب
كأساً لست أدري هذه الأقداح 

مزجوا النوى والحب في كأس الهوى
ثم اصطفوني والشراب مباح

فرشفتها وأنا أضن بشر بها 
حرصاً عليها والنفوس شحاح 

حتى إذا ما شج قلبي حبهم
ورأوا بأني فيهم سواح

رفعوا الشراع واطلقوها للهوا
والباب أوصد دونه المفتاح

بالله يا أهل السفينة إن لي
قلباً يرفرف فوقكم نواح

لا تغلقوا باب المحبة بيننا
فدم المحب عن الحبيب يباح

عودوا لعل الطرف يبصر نوركم 
فالدمع من عيني علي وشاح

والقلب شاخ ولم تزل نبضاته
نغم باسمك إن دنا الإصباح 

والعقل ضل صوابه لكنه 
في بحر حبك لم يزل سباح

فلأنت لي كونا و أنت كواكبه 
والناس بعدك كلهم أشباح

ولأنت جنتي التي قد صوغت 
من حر نار جهنم تجتاح

ولأنت لي عشقاً وفيك نهايتي
ولأنت لي روحاً وأنت الراح.

محمد حليمة.
.....  2016/8/16.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ناطرين بكرا تا يجي ... بقلم جميلة نيال

ناطرين بكرا تا يجي ناطرين بكرا تا يجي يطوي بحنانه المسأله و يا ريت بشويِّة أمل معهم كمان بنفسجه يمكن نغني بليلنا و يمكن ن...