الاثنين، 31 أكتوبر 2016

منذ حداثتي ...بقلم عيسى حداد...مجلة كلام من القلب



منذ حداثتي

أنا عشقتك

ألهبني شرارك
اكتويت بنارك
حملتني أفكارك
استهويت مسارك
أحببت بالتحدي خصالك
ورسمت معك بمحبتي أشعارك
عشقتك لم أستعر منهم أبداً بعارك
رسمتك حروف هواي و أحببت زوارك
عشقتك غريباً ومن هناك ارتحلت ديارك
قالوا ما هذا قلت يا سنديان هذه أمطارك
هذا لهيبك الحارق سناك الأسود ودخانك
رفيقة برحلة الأربعين عاماً طفل زمانك
عربي أنا حداد مهنتين أجر عربة قطارك
يا سيدة العشق اشتقتك فما هي أخبارك
ملتاع أنا لشاكوشي وصحبته على زنارك
ضميني لخصرك حبيبتي وبين أحضانك
ذوبتني لهفتي إليك كان خياري وخيارك
أن أمضي للقصيد و أعتلي بالفخر أقلامك
يا هذا الشوق ارتسمني لها حبيباً بأنهارك
كنت ياحرفي بالهوى جناحي فأنا طيارك
كن صدقة للروح مني فإني اليوم عشارك
أهبك لوجه الباري بمحبة فمرحبا بزوارك
حدادين ستكتبني حرفاً بيمينك وشمالك
وصوتاً يصدح البرية نغماً كالبلبل غنالك
هذا الاسم رمز وطن العروبة به رمزنالك
لا لن تنتسى و إن غابت الدهور عن بالك
سجنت كل اللغات لعروبتي سجناً كرما لك
فعاش حرفي العربي بك يمتطي حصانك
يجول العالم زهواً بمجده يفتخر بخيالك
سيد الحرف قلمي مرحبا من بالعز صانك
مجدا للأوطان سأبنيه فتعلو الآن ببنيانك
كالأعلام رفرف بكل سماء و أطلق عنانك
حرف الضاد شامخ للعلياء أحمل سكانك
و أزهو بهم فهناك بالشموخ عالياً مكانك
ارفع الرأس عالياً لا عاش حراً من خانك
أنت يا بحري الميت لؤلؤ أنا لك مرجانك
غداً سيأتيك من العروبة من يضع أوزانك

الشاعر
عيسى حداد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ناطرين بكرا تا يجي ... بقلم جميلة نيال

ناطرين بكرا تا يجي ناطرين بكرا تا يجي يطوي بحنانه المسأله و يا ريت بشويِّة أمل معهم كمان بنفسجه يمكن نغني بليلنا و يمكن ن...