الأربعاء، 29 أغسطس 2018

من أنا ،،، / للشاعر - خضر الفقهاء




مَن أنـا ؟؟
.............

أنا المنثور فوق جمار قهرٍ
و محرومُ الحياةِ على تُرابي

أنا مِن موطنٍ يرعاهُ غُبنٌ
و مِن أهلي المُداهنُ و المُحابي

أنا ضُعفٌ تربّعَ ظِلَّ ذُلٍّ
و مِنْ وعيٍ فقد حَرموا جِرابي

أنا الإنسانُ فوق بلادِ طُهرٍ
و فيها سربُ أرجاسٍ يُرابي

أنا لا أدرِ شيئاً غيرَ صبرٍ
أقام معي و ألبسني اضطرابي

مُعاناةٌ و قد مُنِعتْ تُعاني
و خِذلانٌ تُـلفّـعُهُ ثيـابي 

أنا العربيُّ كُنتُ و لستُ أدري
أَيُعـقلُ أن يُغرّبني إنتسابي ؟؟

أيسلًبُني الأمانَ بعقر داري
و يَنصُرَ سيفَ عادٍ في رِقابي

ألا هانتْ حياةُ ذَوي خنوعٍ
و طاب الموتُ ما أَحييوا عّـذابي

--- خضر الفقهاء ---  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ناطرين بكرا تا يجي ... بقلم جميلة نيال

ناطرين بكرا تا يجي ناطرين بكرا تا يجي يطوي بحنانه المسأله و يا ريت بشويِّة أمل معهم كمان بنفسجه يمكن نغني بليلنا و يمكن ن...