الخميس، 23 فبراير 2017

أنا مخلوق أحمق ... بقلم حامد الغريب حامد



أنا مخلوق أحمق
رجل غير مرغوب فيه
وأظنني مصاب بلعنة الوضوح

وددتُ لو أستطيع 
أن أعشقك كما ينبغي
دون أن أراك
أو حتى أسمعك
تمنيت لو ألتقيك
على هامش الصدفة
كي أنبت بين
حاجبيك زهرة 
ثم أواصل غربتي…. 
أسكن لوحدي
بيتي يرحب بكل شيء
الريح تظرب أركانه
الذباب ،، النمل،، وحتي الصراصير
تجول فيه وتصول
دون وازع من ضمير
العناكب احتجت وبقوة
لأنها لم تجد في بيتي
متسعاً لبناء بيوتها
هو غير أمين
فقد مزقته الحرب 
ولازالت جدرانه
تنز بالحليب كلما شعرت بالجوع…. 
رسمت على ركن فيه
مرآة جميلة
أنظر لنفسي
أجدني بلا عيون
بلا ملامح 
أدير وجهي 
ثم أمسك بقطعة فحم
و أرسم على زجاجها
خارطة وطن و أنثى تعمل 
لي فنجان صبر مر

أتخذ لي مقعداً
هناك تحت شجرة أحزاني
آكل الدخان
بعد خلطه بطعم
غصن يابس
ثم ،، ثم 
أشرب السراب 
لأنني جداً ظمئ
وأنام ثملاً
لأنني حسبت 
ملمس خدي 
يدها تمسده
ثم غفوت بجانب عامود ذكرياتي المنحني… 

رأيتك اليوم هنا 
 تتمردين على قوانين 
الأرصاد ..تتحدين الغيوم أن تمطر
صدقتك ..لم أرمم بيتي
فغرقت ببضع قطرات
اخترقت سقف غرفتي
صنعت قارباً 
وضعتك فيه
و أنا غرقت……………. !!!!
  كيف لي أن (( أموت ))
أقصد أعيش بلا أنثى
وقبل رحيلك مجدداً 
كتبت لي عيونك 
لاتقلق،،،
سأعود إليك…… 
أنا مخلوق بأُمنيات مجنونة
وودت لو أكون 
بعضك
كي ألتصق بك 
إلى الأبد 
إلى الأبد !
#حامد الغريب….

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ناطرين بكرا تا يجي ... بقلم جميلة نيال

ناطرين بكرا تا يجي ناطرين بكرا تا يجي يطوي بحنانه المسأله و يا ريت بشويِّة أمل معهم كمان بنفسجه يمكن نغني بليلنا و يمكن ن...