الجمعة، 30 يونيو 2017

عندما يشرق الحب... بقلم عادل عبد الغني عبد الحميد

 
 
عندما يشرق الحب
ولا أدري كيف الهوى لا أدري
حين تسلقت أفكارى أسفار الرجاء

خرجت حروف العشق من صدرى
فتقيم ثورة تجتبي فينا الضياء
هل شاب بك أو يبقي دهري
معزوفة الجبل أكساه الحب الشتاء
من جاء بك إلى موطني ومدني
ومن أزاح قلاعي دون حرب أو دماء
لما في عينيك تحطمت أسوارى
لما أنت بالشوق صرتي كل النساء
قد.كنت ناي الحزن أعانق زمني
فكيف صار الحب يحتوى فينا الهواء
تدللي على جناح فراشة وتبسمي
و أقيمي الف قلب بأوردتي دون رثاء
أنا الصبر في حلك الليل فاتنتي
كوني رداء البدر في قلب السماء
يا ليتني أعشق سواك بصلب خاطرتي
أحبك أنت دون زيف او خفاء
احبك وجسدى وجع على وجع
و أنت ترياق حرف ننتظر فيه الدواء
انت يا عابرة الزمان بين باصرتي
من غيرك لكل الجروح يكون شفاء
حبيتي تقيم بشريان الوريد.عازفتي
وهي غناء الثكالى وفرحة وهناء
طفلة تتأرجح بحدود هوى أجفاني
و أنا أعاني دونك الحزن بلا انتهاء
فكوني لي فرحة كوني كنوز زماني
والدر من عينيك خجلاً في حياء
إلهي قتلتني بخجلها وحمرة وجهها
كأنها تاريخ الطهر بالدهر والأهواء
من خجلها أقمت ممالك عرشها
لأكون بقدميها وشماً أو حناء
فكم من عاشق جاء يطلب ودها
أسفاً كما ذهب إليها كما جاء
قال يا معشر العشاق احذروا عيونها
فهي تقتل بلا وجع بعلة أو عداء
هي القاتلة بحمرة الخجل جفونها
تتعانق الطعنات لقلبك بلا استثناء
عد يا رقيق القلب لن تهزم جيوشها
فهي الطهر في ميلاده بكل الأسماء
يا عروس البحر أنت أميرتي
سأبقي أحبك و أنا الهوى بحلته الوفاء
و أبقي على قلبك حارس بل خادم
فاغضبي من حبي فلن يضيع هباء
كوني ملكتي و أنا رق من عبيدك
و إن غضب الجميع مني أو شاء
تمت
بقلم عادل عبد الغني عبد الحميد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ناطرين بكرا تا يجي ... بقلم جميلة نيال

ناطرين بكرا تا يجي ناطرين بكرا تا يجي يطوي بحنانه المسأله و يا ريت بشويِّة أمل معهم كمان بنفسجه يمكن نغني بليلنا و يمكن ن...